في حال الاستفسار أو الدعم فيما يخص فيروس كوفيد-19 يرجى التواصل مع، وزارة الصحة ووقاية المجتمع. 80011111
الأخبار ووسائل الإعلام
هيئة الشارقة الصحية توقع مذكرة تفاهم مع أستر دي أم للرعاية الصحية لتوسيع نطاق تغطية الرعاية الصحية لسكان الإمارة و خصم 25% على كافة الأدوية في مراكز ومستشفيات أستر للمواطنين الإماراتيين وكبار السن وموظفي الحكومة في الشارقة
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مارس 2018: وقعت هيئة الشارقة الصحية وأستر دي أم للرعاية الصحية، إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة، مذكرة تفاهم لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لسكان إمارة الشارقة بدءاً من الرعاية الصحية الأولية ووصولاً إلى الرعاية الصحية الرباعية بأسعار مخفضة. وبموجب الاتفاقية، ستغطي خدمات التأمين الصحي كبار السن والمواطنين الذين يعيشون في الشارقة مع خصومات تصل إلى 25% على كافة أشكال العلاجات التي توفرها المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لأستر دي أم للرعاية الصحية. كما سيحصل ﻣوظﻔو ﺣكوﻣﺔ اﻟﺷﺎرﻗﺔ، وأسرهم، واﻟﻣﺗﻘﺎﻋدين، واﻟﻣﺷﻣوﻟين ﻓﻲ إطﺎر ﺧطط اﻟﺗﺄﻣين على خصم ﺑﻧﺳﺑﺔ 25% ﻋلى اﻟﻘطﺎﻋﺎت ﻏير اﻟﻣؤﻣن ﻋﻟيها وحجوزات المسار السريع. وسيتمكن المستفيدون من الاتفاقية من الحصول على مجموعة كاملة من الخدمات المقدمة في مستشفيات ميدكير، ومستشفيات وعيادت ومراكز البصريات التابعة لأستر في دول مجلس التعاون الخليجي والهند. وتتضمن الاتفاقية أيضاً إجراء الترتيبات الخاصة بالسفر عن طريق الطيران والإقامة والتأشيرة للمرضى الذين يحتاجون للعلاج في مرافق أستر للرعاية الصحية خارج دولة الإمارات. وفي هذا الصدد، قال عبد الله علي المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية ومدينة الشارقة للرعاية الصحية وعضو المجلس التنفيذي: "يسرنا أن نوقع هذه الاتفاقية الهامة مع مجموعة أستر دي أم للرعاية الصحية، لتوفير رعاية صحية متقدمة لسكان الشارقة مع مزايا إضافية. وتتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجيتنا في هيئة الشارقة الصحية لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل تحسين الفوائد الصحية للمواطنين والمقيمين. ونؤكد التزامنا في الهيئة بتقديم المزيد من المزايا للمواطنين والمقيمين وعلى رأسهم كبار السن وفقاً للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة." من جانبه، قال الدكتور أزاد موبين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة أستر "دي إم" للرعاية الصحية: " نحن فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الشارقة الصحية، والتي من شأنها أن توفر مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية إلى المواطنين وكبار السن وموظفي الحكومة في الشارقة. إننا نعمل وفق رؤية نهدف من خلالها إلى توفير خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية وجعلها متاحة للجميع من خلال مستشفيات أستر وأكسز والعلامات التي تندرج تحت مظلة ميدكير. ولدينا الآن ثلاث عيادات تعمل تحت هذه العلامات التجارية الثلاثة في الشارقة. كما بدأنا بناء مستشفى أستر بسعة 100 سرير في الشارقة. وفي أبريل من العام الماضي ، افتتحنا بافتتاح مستشفى ميدكير بسعة 120 سرير في الشارقة لتقديم خدمات متميزة ومتخصصة للناس في الإمارة. إن هذه الاتفاقية مع هيئة الشارقة الصحية ستسهم بجعل كافة مرافقنا في مجموعة أستر في دول مجلس التعاون الخليجي والهند في متناول اليد للناس في الشارقة. وسوف تشتمل الخدمات التي سنقدمها على الرعاية الأولية الأولية والرعاية الثلاثي والرعاية الرباعية." ومن خلال شبكتها الواسعة، تعمل أستر دي إم للرعاية الصحية بمثابة مركز واحد متكامل يوفر التشخيص والاستشارات والأدوية. ويمكن للمرضى الذي يرغبون بالحصول على العلاج في الخارج الاستفادة من شبكة أستر التي تضم 19 مستشفى و98 عيادة و206 صيدلية في دول مجلس التعاون الخليجي، والهند والفلبين.
مستشفى زليخة يبرم اتفاقية مع هيئة الشارقة الصحية لتوفير خدمات طبية خاصة للمقيمين والمواطنين وكبار السن في الإمارة
الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة؛ 9 أبريل 2018: أبرم ’مستشفى زليخة‘ اليوم اتفاقية تفاهم مشتركة مع هيئة الشارقة الصحية لتوفير العلاجات الطبية عالية الجودة بأسعار مخفضة للمستفيدين من الهيئة. ويشمل ذلك موظفي حكومة الشارقة، ومُعاليهم، والمتقاعدين الذين يغطيهم الضمان الصحي، والمسنّين في إمارة الشارقة غير المشمولين بتغطية الضمان، فضلاً عن مواطني الدولة المقيمين في الشارقة. ووقع اتفاقية التفاهم كل من سعادة عبد الله علي المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة؛ والدكتورة زليخة داوود، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مجموعة زليخة للرعاية الصحية. وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالله علي المحيان: "يأتي التعاون مع ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ بهدف تسهيل عملية الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية لمواطني الدولة القاطنين في الشارقة، وخاصة كبار السن. ويتجلى الهدف الرئيسي للاتفاقية المبرمة بين القطاعين العام والخاص في توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينسجم مع رؤية مجلس الوزراء في الارتقاء بمكانة الدولة بين أفضل بلدان العالم بحلول عام 2021". وتتيح الاتفاقية إحالة المرضى المعنيين إلى مرافق ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ لتلقي العناية الطبية السريعة، والعلاج عند الضرورة. وسيتولى المشفى إبلاغ المرضى المعنيين حول خطوات المتابعة بعد تلقي العلاج، والتوصيات اللاحقة عبر تقرير مرحلي وملخص للحالة خلال فترة العلاج وبعدها. ومن جانبها، قالت الدكتورة زليخة داوود: "على خلفية المكانة المميزة التي تتبوؤها ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ في إمارة الشارقة، نحن مسرورون بامتلاكنا القدرة على توسيع خدماتنا الحصرية لتشمل موظفي هيئة الشارقة الصحية وغيرهم من المستفيدين، وتسهيل وصولهم إلى خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي. وتؤكد ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ التزامها بالارتقاء بنوعية وكفاءة قطاع الرعاية الصحية في الشارقة والدولة". تجدر الإشارة إلى أن ’مستشفى زليخة‘ وقع مؤخراً اتفاقية مزايا مع ’دائرة الخدمات الاجتماعية‘ في إمارة الشارقة بهدف تسهيل استقبال كبار السن في المستشفى؛ ليكون أول مستشفى خاص يبرم اتفاقية من هذا النوع.
الشارقة الصحية تستعرض الفرص الإستثمارية للقطاع الصحي في لندن.
إستعرض وفد مدينة الشارقة للرعاية الصحية التطور اللافت لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، والفرص الاستثمارية الواعدة فيه، وبين خلال زيارته التي اختتمها في لندن مؤخراً، والتقى خلالها أهم مؤسسات الرعاية الصحية والمتخصصين في هذا المجال مايتميز به القطاع الصحي من الحوافز الاستثمارية، سواء من حيث المنشآت الحديثة المجهزة أو الخدمات رفيعة المستوى بنظام النافذة الواحدة.
وفد أمريكي يبحث فرص الاستثمار مع هيئة الشارقة الصحية.
زار أصحاب المصلحة في القطاع الصحي بولاية دالاس الأمريكية ومسؤولون من مطار الولاية الشارقة لتعزيز قطاع السياحة الطبية بين البلدين. الشـارقة، الإمارات العربية المتحـدة؛ 16 نوفمبـر 2015: سعادة عبد الله علي المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية
هيئة الشارقة الصحية تبرم اتفاقية تعاون مهمة مع كوريا الجنوبيّة.
الاتفاقية ترسخ العلاقات الثنائية بين الجانبين عبر مشاركة الآراء وتبادل خبراء الرعاية الصحية ودعم الاهتمامات المشتركة
مدينة الشارقة للرعاية الصحية” تستضيف وفداً مرموقاً من جنوب أفريقيا لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية.
الوفد يزور مقر "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاع